Loading...

"كون سفير"... فرصة لكل لبناني

من منا لا يريد ان يكون سفيراً؟ تتاح الفرصة اليوم أمام كل مواطن لتمثيل بلاده بصفة ديبلوماسية. فتحت مجموعة من الناشطين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي المجال امام جميع المواطنين للتحول الى سفراء بغية تشجيع السياح على زيارة لبنان من خلال حملة "كون سفير بلادك".

في السياق بدأ الناشطون الذين يديرون موقع "Livelovelebanon  " الحملة،التي شهدت مشاركة كثيفة من خلال نشر مئات الصور للمناطق اللبنانية والمراكز السياحية على مواقع "فايسبوك" و"توتير" و"إنستاغرام" مرفقة بهاشتاغ "livelovelebanon#".

ويوضح القيمون على ادارة الحملة ان الهدف الاساسي منها يبقى نقل الصورة الأجمل والافضل عن لبنان الى سكان العالم، كما تهدف الى نزع صورة "لبنان الانفجارات والقتالات اللامتناهية" من عقول السياح.

يُذكر ان الموقع بات يشكل اليوم مرجعاً سياحياً بدعم من وزارة السياحة. ويتضمن لائحة بالمراجع والنشاطات السياحية التي يستطيع السائح ان يقوم بها في لبنان. كذلك، يطرح الموقع على زواره معلومات تتجسد بالدعوة لزيارة مجموعة من المناطق الطبيعة والتمتع بالمناخ اللبناني، اضافة الى المشاركة بالنشاطات الثقافية والمهرجانات القائمة.

هكذا، سيتحول كل مواطن سفيراً يشارك بدعم القطاع السياحي وتمثيل بلاده امام الفئة الجماهيرية التي يتعاطى معها عبر وسائل التواصل الالكتروني، ليدعو اصدقاءه وأقاربه المغتربين لتذوق "ليموناضة البترون، ولبنة الشتورة وسفيحة بعلبك"، ويؤكد تقديرات وزير السياحة ميشال فرعون بنسبة حجوزات في الفنادق اللبنانية لا تقل عن مئة في المئة.