Loading...

"كرنفال تيرو" يخترق شوارع صور

عاد مسرح اسطنبولي الى شوارع  مدينة صور من خلال "كرنفال تيرو"، الذي قدم عروضه معتمداً على مسرح الشارع وصندوق الفرجة والسيرك، اضافة الى عروض فنية ومسرحية مختلفة. كما سيقدم المسرح من خلال فريق "محترف تيرو" عروضاً مسرحية في مناطق مختلفة من لبنان خلال الاسابيع المقبلة.

يؤكد مدير مسرح اسطنبولي قاسم اسطنبولي لـ "مهارات نيوز" ان "كرنفال تيرو" جزء من "مسرح الشارع" الذي شرع مسرح اسطنبولي بتقديمه منذ بداية السنة الحالية، اما فكرة مسرح الشارع فتأتي كخطوة دعم وتشجيع الثقافة والسياحة في مدينة صور.

في مقابل ذلك، يسافر مسرح اسطنبولي الى العاصمة الاسبانية مدريد وذلك ضمن جولته الاوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية، اذ سيقدم اولى عروضه في 20 اب الحالي في " تياترو دلباررو" من خلال مسرحية " قوم يابا " التي تعكس تاريخ الشعب الفلسطيني قبل العام 1948 وحتى يومنا الحاضر، وهي مأخوذة عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه "ذاكرة". كما ستستكمل الجولة بزيارة ايطاليا وهولندا.

يرى اسطنبولي في هذه الزيارة فرصة لدعم الشعب الفلسطيني واظهار مدى عدالة قضيته، وخصوصاً ان تقديم هذه القضية سيتم من خلال الفن المسرحي الراقي، بعيداً من الحروب ورائحة الدم والبارود.